يهدف مشروع مليحة للسياحة البيئية

لخلق تنمية مستدامة في منطقة مليحة.

كما يهدف المشروع إلى المساهمة في مشاركة الكنوز البيئية والأثرية للمنطقة مع زوار المشروع، والعمل على حفظ الموقع لتستمتع به الأجيال القادمة، ونأمل أن نتمكن من مواصلة عملنا واكتشاف المزيد عن هذه المنطقة. كما نسعى لتوفير ما يمكن أن يجذب المهتمين لعدة سنوات قادمة لنتمكن من تقديم الجديد للزوار في كل زيارة جديدة لهم للمنطقة. 

ومع كل هذه الاكتشافات المذهلة التي استغرقت 30 عاماً من التحري والحفريات والفحص لمنطقة سهل المدام، والاكتشافات التي نسعى لاكتشافها والتنقيب عنها من تحت الأرض، فإنّ التركيز سيكون منصبًا على تعزيز الاستخدام المستدام للأرض مع عدد أقل من الماشية واستصلاح المناطق الحرجية لضمان قدرتنا على حماية التراث الأثري للمنطقة. 

ونأمل في تحديث المنتزه الحالي لإيجاد مكان ينسجم بالكامل مع الموقع الذي يستحق نيل جائزة موقع التراث العالمي، كما أن لدينا خطط مستقبلية خاصة بالموقع تتضمن إعادة بناء الأنواع الأصلية من الحيوانات البرية وإدخالها إلى المنطقة، مثل حيوان المها العربي، والريم، وغزلان داماني، والنعام، وهناك خطط أخرى لتطوير مرافق السكن للمبيت والإقامات التقليدية في المزرعة، وفرص الحصول على الخبرة، ونأمل أن يتمكن مشروع مليحة للسياحة البيئية من خلق فرص عمل وازدهارٍ اقتصادي في المنطقة من خلال تطوير السياحة.

شروق